نائب الرئيس الأمريكي يعزي بن علي يلدريم في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 09.06.2016 00:00
آخر تحديث في 09.06.2016 16:56
نائب الرئيس الأمريكي يعزي بن علي يلدريم في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة

قدم نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، تعازيه لرئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت بالبلاد، في الأيام الأخيرة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء التركية، اليوم الخميس، أن يلدريم تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأمريكي، أمس الأربعاء، قدم فيه الأخير تعازيه في ضحايا الهجمات الأخيرة التي وقعت في مدينتي ماردين (جنوب شرق) واسطنبول (شمال غرب) يومي أمس وأمس الأول.

وشهدت اسطنبول تفجيراً إرهابياً، أمس الأول الثلاثاء، استهدف عربات تقلّ عناصر شرطة في منطقة "وزنجيلر" وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا بينهم 4 مدنيين وإصابة 36 آخرين، وعقب هذا الحادث بيوم واحد، وقع هجوم مماثل أمس الأربعاء، حيث فجر عناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي سيارة مفخخة أمام مبنى مديرية أمن قضاء مديات في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص.

وأوضح البيان أن بايدن هنّأ يلدريم، خلال المكالمة الهاتفية، على توليه رئاسة الحكومة التركية الجديدة الشهر الماضي، وتمنى له النجاح.

بدوره، شكر يلدريم بايدن على تضامنه مع ضحايا الهجمات الإرهابية في تركيا، مشيراً أن أنقرة عازمة على مواصلة كفاحها ضد الإرهاب بشتى صوره.

وأكد يلدريم على أهمية مواصلة تركيا والولايات المتحدة الأمريكية كـ "حليفين" جهودهما ضد كافة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش" و "بي كا كا".