في خطوة تقاربية.. تركيا تدعو السفير الروسي الى مأدبة الإفطار مع أردوغان

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 15.06.2016 17:19
آخر تحديث في 15.06.2016 17:47
في خطوة تقاربية.. تركيا تدعو السفير الروسي الى مأدبة الإفطار مع أردوغان

في خطوة تقاربية أخرى لإعادة إصلاح العلاقات مع روسيا، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، إلى مأدبة الإفطار اليوم في مقر الرئاسة، بحسب ما أفادت مصادر.

وقالت المصادر المقربة من الرئاسة التركية، أن الدعوة وجهت إلى السفير الروسي في أنقرة وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين في السفارة، لحضور مأدبة الإفطار التي يشارك فيها رجب طيب أردوغان، مساء اليوم، للقاء عدد من السفراء الأجانب إلى جانب لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية.

يأتي ذلك بعد رسالتي تهنئة أرسلها الرئيس التركي أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم لنظيره الروسي ديميتري ميدفيديف، بمناسبة اليوم الوطني لروسيا والذي يوافق اليوم. وهو ما أمل مسؤولون أتراك أن يشكل "الخطوة الأولى في مسيرة تطبيع العلاقات بين البلدين".

وتعقيبا على الرسالة، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "نحن أيضاً نريد تطبيع العلاقات وعودتها إلى مسار التعاون لتحقيق المصالح المتبادلة".

يذكر أن العلاقات الروسية التركية شهدت توتراً على خلفية حادث إسقاط مقاتلة روسية اخترقت المجال الجوي التركي، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.</span>