أردوغان: نتعهد بتعقب التنظيمات الإرهابية حتى داخل جحورها

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 18.06.2016 09:34
آخر تحديث في 18.06.2016 13:18
أردوغان: نتعهد بتعقب التنظيمات الإرهابية حتى داخل جحورها

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهد بلاده بمواصلة مكافحة التنظيمات الإرهابية بكافة أشكالها حتى يتحقق الاستقرار، مؤكدًا أنه "لا يوجد فرق بين تلك التنظيمات فجميعها سواء".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، عقب مشاركته في مأدبة إفطار، مساء الجمعة، حضرها ممثلو منظمات مجتمع مدني، في مركز "الخليج" للمؤتمرات في مدينة اسطنبول.

وأضاف "لقد تعقبنا منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية حتى داخل جحورها، كما تعقبنا من قبل الكيان الموازي (جماعة فتح الله غولن الإرهابية)" مؤكداً أنهم سيدخلون إلى أوكار تلك التنظيمات "مهما حصلوا على دعم من أي جهة كانت (لم يسمها)".

ولفت أردوغان أن الدول الأوروبية، أعربت عن امتعاضها بخصوص تصريحات أدلى بها في وقت سابق، وأعرب فيها عن قلقه حيال الأوضاع الأخيرة في فرنسا، بلجيكا، وبريطانيا، على خلفية ما تشهدها من اضطرابات ومظاهرات.

وأشار أردوغان أن دولًا (لم يسمها) كانت تدلي بتصريحات "يعربون فيها عن قلقهم حيال الأوضاع في تركيا"، إبان أحداث منتزه غزي في اسطنبول في أيار/مايو 2013.

وتابع أروغان "حينها كانوا ينتقدوننا، لكن في الوقت الذي ظهر فيها الإرهاب في تلك البلدان، بدأوا يأمرون الشرطة بإتخاذ ما يلزم، متسائلاً "ما الفرق بين الإرهابي في تركيا والإرهابي هناك؟ (..) الإثنان يرتكبان جرائم قتل، ولا فرق بينهما، إذ لا يوجد إرهابي جيد وآخر سيء"، على حد قوله.