روسيا تدعو مواطنيها للسياحة وقضاء عطلتهم في تركيا هذا الموسم

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.07.2016 15:13
روسيا تدعو مواطنيها للسياحة وقضاء عطلتهم في تركيا هذا الموسم

قال رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، إن السياح الروس الذين يحبون قضاء عطلتهم في تركيا "ينبغي أن يحصلوا على هذه الفرصة خلال الموسم الحالي".

جاء ذلك في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، أمس الجمعة، أشار خلاله ميدفيديف إلى أن حكومته ستعمل من أجل أن يقضي السُياح الروس عطلتهم الصيفية هذا الموسم في تركيا.

ولفت إلى أنهم ينتظرون من أنقرة توفير الأمن للسُياح الروس خلال قضاء عطلتهم في تركيا، مبيناً أنهم مستعدون لإجراء مفاوضات مع السلطات التركية وعلى كافة المستويات، في هذا الخصوص وفي المسائل الأخرى، اضافة إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.

جدير بالذكر أن بوادر تطبيع العلاقات التركية الروسية بدأت عقب إرسال الرئيس التركي رسالة إلى نظيره الروسي، بداية الأسبوع الجاري، أعرب فيها عن حزنه حيال إسقاط الطائرة الروسية العام الماضي، وتعاطفه مع أسرة الطيار القتيل.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف - 16"، أسقطتا مقاتلة روسية من طراز "سوخوي - 24"، في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبًا).

وعلى خلفية حادث إسقاط الطائرة، شهدت العلاقات بين أنقرة وموسكو توترًا؛ حيث أعلنت رئاسة هيئة الأركان الروسية، قطع علاقاتها العسكرية مع أنقرة، إلى جانب فرض موسكو قيودًا على البضائع التركية المصدّرة إلى روسيا، وحظراً على بيع الرحلات السياحية والطائرات المستأجرة المتجهة إلى تركيا.