تحرير رئيس أركان الجيش التركي من مكان احتجازه بالقرب من أنقرة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 16.07.2016 09:03
آخر تحديث في 16.07.2016 11:18
تحرير رئيس أركان الجيش التركي من مكان احتجازه بالقرب من أنقرة

تمكنت قوات الأمن التركية من تحرير الفريق أول خلوصي آقار، رئيس أركان الجيش التركي. بعد عملية ناجحة على قاعدة آقينجيلار الجوية التي احتجزه فيها منفذو محاولة الإنقلاب.

وأفادت مصادر أمنية أنه تم نقل خلوصي آقار إلى مكان آمن، وأنه سيعاود مباشرة مهام منصبه في أسرع وقت.

وقامت عناصر من منظمة "الكيان الموازي" الإرهابية، المتغلغلة داخل الجيش، باحتجاز "أقار" أمس خلال محاولة انقلاب فاشلة ونقلته إلى القاعدة الجوية الرابعة في منطقة "أكينجي" بأنقرة، قبل أن تنفذ وحدات من الجيش التركي صباح اليوم، عملية لتحريره ونقله إلى منطقة آمنة.

من جهة أخرى، تمكنت فرق العمليات الخاصة التابعة لمديرية أمن أنقرة، من السيطرة على قيادة الدرك العامة، والقضاء على عناصر من الجيش المنتمية للمنظمة الإرهابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة اسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.