إنفوجراف.. تعرف على أبرز القادة المتورطين في محاولة الانقلاب بتركيا ووظائفهم داخل الجيش

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 19.07.2016 17:39
آخر تحديث في 20.07.2016 08:54
إنفوجراف.. تعرف على أبرز القادة المتورطين في محاولة الانقلاب بتركيا ووظائفهم داخل الجيش

لا زالت السلطات التركية تواصل توقيف العديد من ضباط الجيش ممن ثبت أو يشتبه في تورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد مساء الجمعة الماضية.

وقد وصل عدد الموقوفين من أصحاب الرتب الرفيعة إلى 118 .

وكانت أبرز الشخصيات التي تم القبض عليها الفريق أول أقين أوزتورك القائد السابق للقوات الجوية وعضو مجلس الشورى العسكري. ويعتبر هو العقل المدبر لمحاولة الانقلاب. واستعان بصهره الضابط بالقوات الجوية برتبة مقدم، لتنفيذ مخططه.

الشخصية الثانية الأبرز من بين الموقوفين هو العقيد محرم كوسا، المستشار القانوني السابق لرئيس الأركان الفريق أول خلوصي آقار. ويعد كوسا الرجل الثاني في التخطيط لمحاولة الانقلاب. فقد عثرت قوات الأمن معه على حقيبة تضم قوائم بأسماء شخصيات عسكرية ومدنية والمناصب التي سيتولوها عقب نجاح الانقلاب.

من القيادات المهمة أيضاً داخل الجيش التركي والتي شاركت في محاولة الانقلاب الفاشلة الفريق آدم حدودي قائد الجيش الثاني، والفريق آردال أوزتورك قائد الفيلق الثالث. إضافة إلى اللواء عوني أنجون رئيس أركان الجيش الثاني، واللواء ممدوح حق بيلن رئيس أركان جيش منطقة إيجه (المنطقة الغربية)، والعميد بكير أرجان قائد وحدة التزويد بالوقود بقاعدة إنجيرليك الجوية بأضنة.

كما ألقي القبض اليوم على المقدم أركان كيفراك، المرافق الشخصي الجوي للرئيس أردوغان أثناء اختبائه في أحد الفنادق بولاية أضنة جنوبي البلاد، مستخدماً هوية مزيفة.