تركيا وجورجيا توقعان اتفاقيات تعاون في 6 مجالات

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 20.07.2016 09:40
تركيا وجورجيا توقعان اتفاقيات تعاون في 6 مجالات

انتهى اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى الأول بين تركيا وجورجيا، اليوم الثلاثاء، بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات، تشمل 6 مجالات مختلفة.

وجاء الإعلان عن توقيع الاتفاقيات خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد في مقر رئاسة الوزراء التركية بالعاصمة أنقرة، بين رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، ونظيره الجورجي جورجي كفيريكاشيفيلي.

وأشرف كل من وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي سليمان صويلي، ونظيره الجورجي ديفيد سيرغينكو على توقيع الاتفاقيات المبرمة في مجالات العمل والضمان الاجتماعي والتوظيف، فيما وقّع وزير العدل بكير بوزداغ ونظيره الجورجي كاخا كاخيشفيلي على اتفاقية بشأن السجون وعمليات الإفراج المشروطة.

ووقّع وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركي أحمد ارسلان، مع نظيره الجورجي ديميتري كومسيشفيلي على اتفاقية في مجال النقل الدولي وشحن البضائع، كما وقعا على اتفاقية بخصوص النقل عن طريق السكك الحديدة.

وقام وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي مع كومسيشفيلي، بالتوقيع على اتفاقية حماية وتشحيع الاستثمارات المتبادلة بين حكومتي البلدين.

وأشاد رئيسي وزراء البلدين في مؤتمرهما الصحفي بالعلاقات المتينة القائمة بينهما، وأكّدا استمرار العمل على تطويرها في كافة المجالات.