يلدريم: خطر الانقلابيين لا يزال قائماً ويمكن ان يتحركوا للانتقام

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 22.07.2016 00:00
آخر تحديث في 22.07.2016 18:33
بن علي يلدريم أثناء زيارته لرئاسة دائرة العمليات الخاصة بجهاز الشرطة فرانس برس بن علي يلدريم أثناء زيارته لرئاسة دائرة العمليات الخاصة بجهاز الشرطة (فرانس برس)

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن "الخطر (الانقلابيين) لا يزال قائماً حيث يمكن أن يتحرك هؤلاء المجانين الذين يشعرون بالهزيمة بدافع الانتقام حتى لو كانوا ضعفاء"، غير أنه دعا في الوقت نفسه، أبناء شعبه إلى عدم القلق لاسيما بعد استتباب الأمن والاستقرار في البلاد.

جاء ذلك في تصريح صحفي، خلال زيارة أجراها إلى رئاسة دائرة العمليات الخاصة، في العاصمة أنقرة التي تعرضت الجمعة الماضية إلى قصف من قبل الانقلابيين.

وتطرق يلدريم إلى مطالبة الإدارة الأمريكية بتقديم أدلة دامغة حول تورط "فتح الله غولن" زعيم "الكيان الموازي" في محاولة الانقلاب مقابل تسليمه، قائلا: "ليس هناك دليلا واضحا أكثر من هذا (في إشارة إلى الأماكن التي تعرضت للقصف)، يُظهر مدى خروج المنظمة عن الانسانية، وحد الجنون الذي وصلت إليه".

وتابع "أقول نيابة عن الشعب التركي، للذين يطالبوننا بأدلة: هل هناك دليل أكبر من هذا ؟ تخلوا عن الوقوف وراء الجناة (الانقلابيين) الذين دهسوا المواطنين بالدبابات، وألقوا القنابل عليهم من الجو، وأطلقوا النيران من البر صوبهم".

وأشار يلدريم إلى أنه علم بمحاولة الانقلاب بعد بدءها بنحو 15 دقيقة، من حرسه الخاص، مضيفا "لم نتلق قبل ذلك أية معلومات حول مايحدث، ولا عن حجم التهديد (...)، الشيء المهم حاليا هو أننا نقوم بكل ما هو لازم من أجل عدم تكرر تهديد المصيبة التي قضينا عليها".