زعيم المعارضة التركية يطالب الولايات المتحدة بضرورة تسليم غولن

ديلي صباح
أنقرة
نشر في 26.07.2016 14:46
وكالة دوغان للأنباء وكالة دوغان للأنباء

قال كمال قليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة)، إن على الولايات المتحدة الأمريكية تسليم فتح الله غولن، زعيم تنظيم "الكيان الموازي/ منظمة غولن" الإرهابية، التي وقفت وراء الانقلاب الفاشل.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها قليتشدار أوغلو عقب زيارته لمقر قيادة القوات الخاصة بالشرطة التركية، بمنطقة كولباشي بأنقرة، والذي تعرض لقصف شديد من الانقلابيين باستخدام طائرتين اف-16 أدى إلى استشهاد حوالي 50 شرطياً.

وأضاف قليتشدار أوغلو أن تحقيقات النيابة والقضاء في تركيا تشير إلى وقوف تنظيم الكيان الموازي وراء محاولة الانقلاب، لذلك يتوجب على واشنطن تسليم فتح الله غولن، زعيم ذلك التنظيم.

وشهدت تركيا، ليلة الجمعة (15 تموز/يوليو) الحالي، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، واحتجاز عدد كبير من قيادات الجيش، إضافة غلى تنفيذ عملية فاشلة لاغتيال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.