يلدريم: طهرنا القوات المسلحة من عناصر منظمة غولن الإرهابية

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 30.07.2016 12:02
آخر تحديث في 01.08.2016 09:15
رئيس الوزراء التركي بصحبة وزير الدفاع فكري إيشيق ورئيس الأركان خلوصي آقار (الأناضول) رئيس الوزراء التركي بصحبة وزير الدفاع فكري إيشيق ورئيس الأركان خلوصي آقار (الأناضول)

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مساء الجمعة، إن حكومته طهّرت القوات المسلحة من عناصر منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، مؤكدًا عزمها على تعزيز قوة الجيش واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية البلاد، بحسب قوله.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الحكومة خلال مشاركته في حفل تأبين شهداء سقطوا أثناء تصديهم لمحاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز الحالي، أُقيم في المركز الثقافي للمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان.

وشدّد يلدريم على أن "قوة العدل والشعب قهرت قوة الدبابات"، مؤكدًا عودة الحياة إلى طبيعتها في عموم البلاد مع استمرار مظاهرات "صون الديمقراطية" التي يشارك فيها المواطنون كل ليلة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في مختلف الولايات، رفضاً للانقلاب ودعمًا للديمقراطية.

وذكر أن "من يساند الانقلابيين ويدعمهم لا يقل دناءة عنهم، ومن يتسامح مع الخائن خائنًا مثله"، مشدّدا على أن "القيادة التركية ستقف في وجه الأطراف التي تسعى لخلق فوضى في البلاد على غرار ما تشهده كل من سوريا ومصر".

وأوضح يلدريم أن "تركيا ستتعافى بسرعة من خلال إصلاحات الحكومة لتواصل مسيرتها نحو تحقيق أهدافها المنشودة بكل عزم"، مضيفًا "سنعمل على تطهير البلاد من الإرهابيين الذين يعملون على استقطاب المجتمع وخلق الفوضى بين أفراد".