المتحدث باسم الحكومة التركية: فلينظر المطالبون بأدلة حول تورط غولن إلى مبنى البرلمان

وكالة الأناضول للأنباء
أوردو
نشر في 05.08.2016 00:00
آخر تحديث في 05.08.2016 15:18
وكالة دوغان للأنباء وكالة دوغان للأنباء

دعا نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، المطالبين بأدلة على تورط فتح الله غولن زعيم "تنظيم الكيان الموازي" الإرهابي في محاولة الانقلاب الفاشل، منتصف الشهر الماضي، بمشاهدة مبنى البرلمان ومبنى القوات الخاصة في أنقرة، اللذين تعرضا للقصف خلال المحاولة الانقلابية.

جاء ذلك في تعليقه على مطالبة الإدارة الأمريكية أنقرة بتقديم أدلة دامغة حول تورط غولن في المحاولة الانقلابية مقابل تسليمه إلى السلطات التركية.

وقال قورتولموش خلال خطاب وجهه إلى الجماهير التي تتناوب منذ 15 يوليو/تموز الماضي على ميدان "15 تموز" بولاية أوردو للمشاركة في تظاهرات "صون الديمقراطية": "إن كانوا يريدون أدلة عليهم أن يروا رئيس هيئة الأركان العامة (خلوصي أقار) الذي تعرض للاحتجاز، والبرلمان (تعرض للقصف)، ومبنى القوات الخاصة، الذي استشهد فيه 50 شخصًا من أشقائنا".

وأكد قورتولموش أن تركيا "تسير أكثر نحو التقدم"، مضيفاً أن "السبب الرئيس للمحاولة الانقلابية يكمن في ذلك، فهم لا يريدون تركيا قوية، لكن مكيدتهم باءت بالفشل".

وتابع: "يطالبوننا بأدلة، فلينظروا إلى أكثر من مائتي شهيد، والأجساد الممزقة، والشعب الذي التحم وتضامن في 81 ولاية ضد هؤلاء الخونة".

وأشاد قورلموش بدور الشعب التركي في تصديه لمحاولة الانقلاب الفاشلة، ودعمه للديمقراطية، قائلاً: "بفضل الله وبدعمكم تم تجاوز كل العقبات. وتمضي تركيا قدماً نحو الأمام"، مشدداً على أن "حفنة من الانقلابيين لن يتمكنوا من النيل من كرامة الجيش التركي".