لقاء تركي قطري في الدوحة لتعزيز العلاقات بين البلدين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 14.08.2016 15:34
آخر تحديث في 14.08.2016 15:49
لقاء تركي قطري في الدوحة لتعزيز العلاقات بين البلدين

اجتمع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، اليوم الأحد، مع سفير تركيا لدى الدوحة، أحمد ديميروك، وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقالت الوكالة القطرية، إنه جرى خلال الاجتماع، "تبادل وجهات النظر في العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية تركيا، وسبل تعزيزها".

ويأتي اللقاء بعد 3 أيام من استقبال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الخميس الماضي، اللواء الركن غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، حيث جرى خلال الاجتماع "استعراض العلاقات الثنائية في مجالات التعاون العسكري بين دولة قطر وجمهورية تركيا، وسبل دعمها وتطويرها".

وتأتي قطر على رأس الدول التي دعمت الشعب التركي وحكومته المنتخبة ديمقراطيًا، في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/تموز المنصرم.

وأعلنت قطر رفضها لمحاولة الانقلاب، في وقت سابق، وهنأت على لسان أميرها تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، السلطات التركية، على التفاف الشعب حول قيادتها ضد المحاولة الانقلابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن"، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.