أنقرة تعرب عن استيائها من تزوير الإعلام الألماني لتصريحات حول تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 17.08.2016 00:00
آخر تحديث في 17.08.2016 15:51
أنقرة تعرب عن استيائها من تزوير الإعلام الألماني لتصريحات حول تركيا

أعربت وزارة الخارجية التركية عن استيائها من مزاعم أوردتها قناة "أي آر دي" الحكومية الألمانية، في خبر لها ضد تركيا، مطالبة السلطات الألمانية بتوضيحات حول الموضوع.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية التركية، اليوم الخميس، أن الإدعاءات الواردة في الخبر أسندتها القناة التلفزيونية إلى تقرير للمخابرات الألمانية، مؤكدة أن ذلك يعد "مؤشراً جديداً للعقلية المشوهة التي تحاول منذ فترة إلحاق الضرر ببلدنا عبر استهداف رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، والحكومة التركية".

وأشار البيان إلى أن الخارجية طلبت توضيحات من السلطات في الجمهورية الألمانية الاتحادية، حول التقرير الذي استندت إليه القناة التلفزيونية.

وجاء في البيان: "من الواضح أن هناك بعض الجهات السياسية في ألمانيا معروفة بمواقفها المزدوجة حيال الحرب ضد الإرهاب، بما فيها الهجمات الدموية لمنظمة بي كا كا الإرهابية التي تواصل استهداف تركيا. والجمهورية التركية باعتبارها بلداً يُكافح بإخلاص كل أشكال الإرهاب مهما كان جذوره، تنتظر من شركائها وحلفائها التحرك على نفس الشاكلة".

وكانت قناة أي آر دي الحكومية الألمانية، حرّفت في خبر لها رد حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على سؤال برلماني من حزب اليسار المعارض.

وادعت وزارة الداخلية الألمانية في ردها على السؤال البرلماني، أن تركيا تقدم الدعم لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وحركة حماس وفصائل المعارضة في سوريا، وأضافت: "اعتباراً من 2011، أصبحت تركيا مركزاً للجماعات الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط". وقامت القناة بتحريف الجواب المذكور، من خلال إضافة وصف "منظمات إرهابية" في نص الجواب.

وأوردت القناة المذكورة في خبر عاجل "إن الحكومة الألمانية تعتقد أن تركيا تدعم المنظمات الإرهابية".