تعزيزات عسكرية تركية على الحدود بمحاذاة جرابلس السورية

وكالة الأناضول للأنباء
غازي عنتاب
نشر في 23.08.2016 11:57
آخر تحديث في 23.08.2016 12:44
وكالة الإخلاص للأنباء وكالة الإخلاص للأنباء

زاد الجيش التركي تدابيره الأمنية على طول الخط الحدودي مع سوريا في قضاء "قارقامش"، التابع لولاية غازي عنتاب (جنوب) والمحاذي لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، حيث يراقب الجيش التركي التطورات فيها عن كثب.

وأفاد مراسل الأناضول في المنطقة، أن الجيش التركي زاد من تدابيره على الحدود في قارقامش، بعد سقوط قذائف هاون عليها أطلقت من جرابلس التي يُسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق.

وفي إطار تلك التدابير نشر الجيش عدداً كبيراً من الدبابات والأسلحة الثقلية وناقلات جنود مدرعة، في مواضع حُددت مسبقاً على طول الحدود حيث أرسلت تلك التعزيزات العسكرية من قيادة اللواء الخامس المدرع في ولاية غازي عنتاب.

وأشار المراسل أنه تم حفر مواضع في بعض المناطق على خط الحدودي باستخدام آليات بناء، كما شوهد جنود يقومون بدوريات راجلة في بعض الأحيان، حيث يراقب الجيش التطورات في الجانب السوري عن كثب.

جدير بالذكر أن تنظيم داعش الإرهابي، الذي يُسيطر على مدينة جرابلس السورية، أطلق خلال الأيام الماضية تسع قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وشهدت مدينة غازي عنتاب التركية أمس الأول، هجوماً إرهابياً استهدف حفل زفاف وأسفر عن 54 قتيلاً وإصابة العشرات بجروح حالات بعض منهم خطيرة، وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع تنظيم داعش الإرهابي بالهجوم.