يلدريم: تنظيم "ب ي د" يحاول شرعنة نفسه تحت ستار محاربة داعش

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 24.08.2016 12:51
آخر تحديث في 24.08.2016 12:57
يلدريم: تنظيم ب ي د يحاول شرعنة نفسه تحت ستار محاربة داعش

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء الثلاثاء، إن تنظيم "ب ي د" ذراع منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا، يسعى لشرعنة نفسه تحت ستار محاربة تنظيم داعش عبر تشكيل رأي عام بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الإقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني في قصر "جان قايا" بالعاصمة التركية أنقرة، بحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية.

وأعرب يلدريم عن استعداد بلاده لاتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الأمن والاستقرار والرفاه في العراق والإقليم الكردي في إطار روابط الصداقة والأخوة وحسن الجوار.

وشدّد على أن منظمة "بي كا كا" الإرهابية وذراعها السوري "ب ي د" يعمل على تشكيل رأي عام بخصوص حربها ضد داعش بهدف شرعنة وجودها وسط الظروف التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن.

وأوضح ان تركيا ستواصل تعاونها مع الإقليم الكردي بالعراق فيما يتعلق بمكافحة التنظيمات الإرهابية بما فيها "بي كا كا" و"داعش"، مرحبًا بموقف حكومة الإقليم حيال محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف الشهر المنصرم.

بدوره، أعرب بارزاني عن تعازيه لتركيا في ضحايا محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي) الإرهابية، مؤكداً دعمه وتضامنه مع الحكومة التركية.