الولايات المتحدة تُدين الهجمات الارهابية الأخيرة على تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.08.2016 10:53
آخر تحديث في 27.08.2016 11:12
الولايات المتحدة تُدين الهجمات الارهابية الأخيرة على تركيا

أدانت الولايات المتحدة، مساء الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي نفذته منظمة "بي كا كا" الإرهابية، بسيارة مفخخة على نقطة للشرطة التركية، أمس، في قضاء "جيزرة" بولاية شرناق، (جنوب شرق)، والهجوم الذي تعرض له موكب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو بولاية "أرتفين" شمال البلاد.

وأفاد بيان صادر عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، نيد برايس، أن الولايات المتحدة تدين "بشدة" الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً للشرطة في جنوب شرق تركيا، وأدى إلى مقتل عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين بجروح.

وقدم "برايس" التعازي لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان "برايس" الهجوم الذي تعرض له موكب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، في قضاء "شافشات" التابع لولايت "أرتفين" شمالي تركيا، الخميس الماضي.

وجاء في البيان: "نواصل دعمنا لحليفتنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وشريكتنا تركيا، المتأثرة من الهجمات الإرهابية التي لا تفرق بين القوات الأمنية والمدنيين، وإننا نتواصل مع المسؤولين الأتراك عن كثب، ونُجدد تعهدنا في العمل مع تركيا في محاربة آفة الإرهاب".

ووقع صباح أمس الجمعة، تفجير بسيارة مفخخة عند نقطة للشرطة تبعد 50 متراً عن مبنى قوات مكافحة الشغب، على الطريق بين شرناق وجيزرة، ما أسفر عن استشهاد 11 شرطياً وإصابة 78 بينهم 3 مدنيين، ولاقى الحادث إدانات دولية واسعة.

ويوم الخميس الماضي، أعلن وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، أن منظمة بي كا كا الإرهابية تقف وراء الهجوم الذي استهدف موكب رئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، كمال قليجدار أوغلو، في ولاية "أرتفين" شمالي البلاد.