رسالة أردوغان بمناسبة ذكرى عيد النصر في تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 30.08.2016 11:05
آخر تحديث في 30.08.2016 11:21
رسالة أردوغان بمناسبة ذكرى عيد النصر في تركيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لا تميز بين المنظمات الإرهابية، وهي ملتزمة باتخاذ جميع التدابير في الداخل وفي المناطق التي تؤوي إرهابيين داخل أراضي دول الجوار، لضمان سلامة المواطنين وأمنهم.

جاء ذلك في رسالة نشرها، بناسبة ذكرى "عيد النصر" الذي يصادف 30 أغسطس/آب من كل عام.

وأضاف أردوغان: "سنواصل نضالنا متحلين بروح الوحدة والتكاتف والتضامن، غير آبهين للهجمات الغادرة التي تشنها المنظمات الإرهابية الساعية لإحباط المسيرة المباركة لبلدنا"، مؤكّداً أن تركيا "ستلحق الهزيمة بتلك العصابات الخائنة".

ولفت الرئيس التركي إلى أن هذه المناسبة (عيد النصر) ينبغي أن تشكل عبرة "للمنظمات الإرهابية وقوى الشر التي تسعى لاستهداف وحدة بلدنا ووجوده على هذه الأرض".

وشدد أردوغان على أن الموقف الثابت والأبي الذي أبداه الشعب التركي في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/ تموز الماضي، كشف بما لا يدع مجالاً للشك أن روح الإباء والتصدي والذود عن حياض الوطن لا تزال تعيش في ضمير ووجدان الشعب التركي.

ونوه إلى أن عملية جرابلس "درع الفرات" التي انطلقت يوم 24 أغسطس الجاري بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، عكست التزام وإرادة الدولة التركية، مشيراً إلى أن العمليات الجارية في سوريا مستمرة حتى إنهاء التهديدات القادمة من المنظمات الإرهابية، مثل داعش و"ب ي د" الذراع السوري لمنظمة بي كا كا.