تركيا.. سليمان صويلو يتسلم حقيبة الداخلية من سلفه المستقيل أفكان آلا

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 01.09.2016 00:00
آخر تحديث في 02.09.2016 08:35
تركيا.. سليمان صويلو يتسلم حقيبة الداخلية من سلفه المستقيل أفكان آلا

استلم وزير العمل والضمان الاجتماعي السابق، سليمان صويلو، حقيبة الداخلية التركية خلفًا لـ"أفكان آلا"، الذي قدم استقالته أمس الأربعاء.

وجرى تنظيم حفل تسليم في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، شارك فيه عدد من الوزراء والمسؤولين، حيث استلم صويلو منصب وزير الداخلية.

وقال "آلا" في كلمة خلال المراسم: "أتمنى لك (صويلو) بأصدق مشاعري، أن تكون ناجحا من أجل مصالح بلدنا، ومستقبل أمتنا، وأدعو الله أن يوفقك بمنصبك الجديد"، معربا عن شكره للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، بن علي يلدريم، ولكل من سانده خلال مهمته.

وأعرب وزير الداخلية التركي الجديد، سليمان صويلو، في كلمة، عن شكره للوزير السابق حيال الخدمات التي قام بها خلال توليه حقيبة الداخلية.

وفيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، قال صويلو إن "محاربة منظمة بي كا كا من جهة، و تنظيم داعش من جهة ثانية، ستُسجل في التاريخ بمثابة أهم نضال في خريطة تركيا المتعلقة بالتطور والنمو والحرية والديمقراطية".

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أمس، قبول استقالة وزير الداخلية، "أفكان آلا"، وتعيين وزير العمل والضمان الاجتماعي، سليمان صويلو، خلفًا له.

وفي سياق التغييرات المذكورة، أعلن يلدريم تعيين النائب البرلماني عن حزب "العدالة والتنمية" وزير الصحة السابق محمد مؤذن أوغلو، وزيرًا للعمل والضمان الاجتماعي، بدلًا من صويلو.