الجيش التركي يواصل تفكيك ألغام زرعها داعش وسلاح الجو يقصف مباني للتنظيم

وكالة الأناضول للأنباء
غزي عنتاب
نشر في 02.09.2016 15:57
آخر تحديث في 02.09.2016 16:08
الجيش التركي يواصل تفكيك ألغام زرعها داعش وسلاح الجو يقصف مباني للتنظيم

يواصل الجيش التركي تفكيك الألغام التي زرعها تنظيم داعش الإرهابي، في الجانب السوري من الشريط الحدودي، عند مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب، وذلك في إطار عملية "درع الفرات" الرامية إلى تطهير المنطقة من التنظيم.

وأفاد مراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أن خبراء متفجرات في الجيش التركي يواصلون تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها داعش على الشريط الحدودي من جهة جرابلس، قبل اندحاره منها.

وفي سياق متصل، تستمر تركيا في إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا، في ظل استمرار العملية العسكرية التي أطلقتها قبل ايام.

كما قام سلاح الجو التركي بتدمير ثلاثة مباني يستخدمها إرهابيو داعش في قريتي "عرب عزة" و"قندرية" غربي جرابلس السورية في إطار عملية "درع الفرات".

ودعماً لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، حيث جرى تحرير المدينة ونحو 32 قرية محيطة بها.