الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في زيارة لتركيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 02.09.2016 00:00
آخر تحديث في 02.09.2016 17:23
الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في زيارة لتركيا

استقبل رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، اليوم الخميس، رئيس جهاز قطر للاستثمار، عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني.

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن مصادر في رئاسة الوزراء، أن لقاء يلدريم وضيفه القطري جرى في قصر جنقايا في أنقرة، بعيداً عن أعين وسائل الإعلام، واستمر نحو ساعة و15 دقيقة.

وقد أجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، مساء أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جرى خلاله "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وتشهد العلاقات التركية القطرية "تجانساً وتناغماً" في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن والوضع بالعراق.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر مليار و300 مليون دولار في العام الماضي، في ظل توقعات بتصاعد هذا الحجم في ضوء التعاون المتنامي بين البلدين.

وتأتي قطر على رأس الدول، التي دعمت الشعب التركي وحكومته المنتخبة ديمقراطياً في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/تموز الماضي. وأعلنت قطر رفضها لمحاولة الانقلاب، في وقت سابق، وهنأت على لسان أميرها السلطات التركية على التفاف الشعب حول قيادته ضد المحاولة الانقلابية.