في الصين.. أردوغان يبحث مع الأمير السعودي بن سلمان سبل تعزيز العلاقات

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 04.09.2016 11:06
آخر تحديث في 04.09.2016 11:08
في الصين.. أردوغان يبحث مع الأمير السعودي بن سلمان سبل تعزيز العلاقات

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، في مدينة هانغتشو الصينية، على هامش قمة مجموعة العشرين التي تبدأ أعمالها اليوم.

وأفادت المصادر أن اللقاء المغلق جرى في فندق "غراند مترو بارك"، واستغرق قرابة ساعتين، وتناول الجانبان فيه جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

ووصل الرئيس التركي، الصين، ظهر الجمعة، على رأس وفد يضم، نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءات البيرق، إلى جانب رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية هاقان فيدان، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، التي تنطلق الأحد وتستمر يومين، تحت شعار "نحو اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط".

و"مجموعة العشرين"، منتدى تأسس في 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم.

وتضم المجموعة 20 عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن أمريكا الشمالية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأخيرًا أستراليا.