بهدف تعزيز التعاون.. كبير مستشاري أردوغان يزور البحرين ويلتقي ولي العهد

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 09.09.2016 12:19
آخر تحديث في 09.09.2016 13:00
بهدف تعزيز التعاون.. كبير مستشاري أردوغان يزور البحرين ويلتقي ولي العهد

استقبل ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، كبير مستشاري الرئيس التركي سفر توران، والوفد المرافق له، خلال زيارتهم التي قاموا بها أمس الخميس.

وحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، ناقش الطرفان خلال اللقاء "تعزيز الفرص الاستثمارية المشتركة بين البحرين وتركيا". وفي هذا الصدد، لفت آل خليفة إلى "تعدد مجالات العمل المشترك بين البحرين وتركيا، والحرص على الدفع بها نحو أفق أرحب".

وأكد على "الفرص الاقتصادية المشتركة (بين البلدين) وأهمية البناء على ما تحقق من توقيع للعديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين".

وأشاد بـ"عمق العلاقات البحرينية التركية، وبموقف تركيا الداعم للبحرين"، مؤكدا على "أهمية العمل على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات على مختلف الأصعدة" بحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

واعتبر أن "العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين ساهمت في توحيد الرؤى المشتركة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، التي أثبتت مدى حرص البلدين على توطيد تلك العلاقات بما يحقق للمنطقة أمنها واستقرارها".

من جانبه، أعرب مستشار الرئيس التركي، سفر توران، والوفد المرافق له عن شكره لقيادة البحرين على اهتمامها "بتطوير العلاقات البحرينية التركية ودعم التعاون بما يسهم في تحقيق النماء والازدهار للشعبين والبلدين الشقيقين"، حسب "بنا".

وأجرى العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، زيارة رسمية إلى تركيا الشهر الماضي، هي الأولى من نوعها منذ 8 سنوات، والتقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدرم.