غارات جوية تركية تقتل 18 إرهابياً من داعش بريف حلب الشمالي

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 12.11.2016 12:52
آخر تحديث في 12.11.2016 19:37
غارات جوية تركية تقتل 18 إرهابياً من داعش بريف حلب الشمالي

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، مقتل 18 عنصرا من تنظيم "داعش" بقصف لمقاتلاتها على مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب السورية.

وقالت الأركان، في بيان لها إن "مقاتلات تركية شنت، أمس الجمعة، ضربات جوية على أهداف لداعش جنوب قرية (سلوى) وقتلت خلالها 18 إرهابيًا من التنظيم .

وأضاف البيان، أن "المقاتلات التركية، دمّرت 73 هدفًا لداعش وهدفين اثنين لتنظيم ب ي د (الامتداد السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي) خلال عمليات أمس في سوريا".

ولفت البيان إلى أن "قوة المهام الخاصة التابعة للجيش السوري الحر، سيطرت (الجمعة) إلى حد كبير، وبإسناد بري وجوي تركي، على قريتي شادر، وتيللي، في محيط بلدة الراعي (تشوبان باي)، وبدأت بتفكيك القنابل والألغام من أجل بسط سيطرتها الكاملة على القريتين".

وقتل خلال عملية السيطرة على القريتين 5 عناصر من داعش، فيما أدت العملية إلى مقتل 5 من قوات الجيش الحر وجرح 18 آخرين، بحسب البيان.

وأوضح البيان أنه منذ بدء عملية درع الفرات (24 أغسطس/آب الماضي)، استطاع "الجيش الحر" استعادة 189 منطقة مأهولة بالسكان بمساحة ألف و530 كلم.

من جهتها شنّت مقاتلات التحالف الدولي 6 غارات جوية على مناطق في "سلوى" وشويحة شدار" وقتلت خلالها 10 عناصر من داعش، ودمرت 3 مبانٍ وعربة مسلحة إضافة إلى سلاح "دوشكا"، بحسب البيان ذاته.

وأشار بيان الأركان إلى أن طائرات تركية من دون طيار تجري عمليات كشف واستطلاع دون انقطاع على الحدود مع سوريا.