رصد الذراع الإعلامي لتنظيم غولن الإرهابي "إمره أوصلو" في واشنطن

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 17.11.2016 15:11
آخر تحديث في 18.11.2016 01:24
رصد الذراع الإعلامي لتنظيم غولن الإرهابي إمره أوصلو في واشنطن

رصدت عدسات الصحفيين في واشنطن، أمس الأربعاء "إمره أوصلو"، عضو منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية الفار إلى الولايات المتحدة والصادرة بحقه مذكرات توقيف من النائب العام التركي في إطار التحقيقات المتعلقة بالمحاولة الانقلابية الفاشلة منتصف يوليو/تموز الماضي، وتحقيقات الكيان الموازي.

وظهر أوصلو خلال توجيهه سؤالاً حول تركيا في اجتماع نظمته المؤسسات الفكرية الأمريكية في واشنطن.

ويواجه أوصلو تهماً من بينها "محاولة إطاحة حكومة الجمهورية التركية وعرقلة أداء مهامها"، بعد أن قام بتهيئة الأرضية للمحاولة الانقلابية عبر وسائل الإعلام المرئية، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوة الشعب التركي إلى عدم معارضة المحاولة الانقلابية ليلة وقوعها.

ويعد أوصلو أحد الأذرع الإعلامية لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، وصدر أمر توقيف بحقه في إطار التحقيقات بخصوص "تنظيم الكيان الموازي" عام 2015.

جدير بالذكر أن فتح الله غولن زعيم تنظيم "فتح الله غولن/الكيان الموازي" الإرهابي يقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، وترفض الولايات تسليمه لتركيا بحجة عدم كفاية الأدلة على تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، رغم تقديم تركيا كل المستندات والأدلة حول إعطائه الأوامر وإدارته محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي.