عنصر في تنظيم بي كا كا يكشف تورط الشعوب الديمقراطي في تجنيد كوادره

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.11.2016 21:19
آخر تحديث في 19.11.2016 21:59
عنصر في تنظيم بي كا كا يكشف تورط الشعوب الديمقراطي في تجنيد كوادره

زعم أحد المنتمين إلى منظمة "بي كا كا" الإرهابية أن انتماءه إليها، جاء لإنقاذ شقيقته منهم، متهمًا كوادر حزب "الشعوب الديمقراطي" بمدينة ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، بتجنيد الشباب لمصلحة "بي كا كا".

وأضاف الإرهابي "ر. ج"، الذي سلم نفسه للأمن التركي في قضاء "ليجه" بولاية ديار بكر، اليوم السبت، أن أعضاء منظمة "بي كا كا" الإرهابية، أجبروا شقيقته "هـ.ج" على الانضمام إلى التنظيم قبل عدة أشهر، بمساعدة من أعضاء حزب "الشعوب الديمقراطي"، حسب ما نقلت عنه مصادر أمنية.

وتابع: "بدأت بالبحث عن شقيقتي عبر سؤال أصدقائها بالجامعة عنها. علمت منهم أن عناصر المنظمة اقتادوها إلى الجبال بمساعدة من أعضاء في حزب الشعوب الديمقراطي. ذهبت بدوري للقاء مسؤولي الحزب في قضاء ليجه، طلبت منهم أن يأخذوني بدلًا من شقيقتي".

ولفت "ر. ج" أن الأشخاص الذين قابلهم من الحزب رتبوا له لقاءً مع عناصر المنظمة الإرهابية، وهو بدوره عمل في نشاطات المنظمة إلى أن اطمأنوا له، وسمحوا لشقيقته بالعودة إلى منزل العائلة.

وأشار إلى أنه عندما علم بعودة شقيقته إلى المنزل، هرب من مناطق اختباء المنظمة الإرهابية، وسلم نفسه للسلطات التركية.

وفي أوقات سابقة، نظمت عائلات من ديار بكر اعتصاماً أمام مبنى البلدية؛ للمطالبة بعودة أولادهم وبناتهم المختطفين من قبل منظمة "بي كا كا"؛ بهدف تجنيدهم قسريا في صفوفها.