وزير العدل التركي: تعاون العالم كفيل بالقضاء على المنظمات الإرهابية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.11.2016 18:46
آخر تحديث في 19.11.2016 21:34
وزير العدل التركي: تعاون العالم كفيل بالقضاء على المنظمات الإرهابية

قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، اليوم السبت، إنَّ تعاون كافة دول العالم بما فيها أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، كفيل بالقضاء على كافة المنظمات الإرهابية حول العالم.

جاء ذلك في جلسة بعنوان "المحاولة الانقلابية وفرض حالة الطوارئ" في اجتماع لجنة "الأمن المدني" ضمن الاجتماعات الـ 62 للجمعية البرلمانية لحلف الناتو، في فندق "هيلتون إسطنبول بومونتي" بمدينة إسطنبول.

وأضاف بوزداغ أن تركيا تؤمن بأهمية التعاون مع الناتو وكافة الدول الأخرى في مكافحة الإرهاب، ولو نجحنا في تعاوننا لتمكنا من القضاء على كافة التنظيمات الإرهابية كـ"داعش" و"بي كا كا" و"غولن" و"ب ي د" و"ي ب ك" أو أي منظمة إرهابية حول العالم.

وأشار إلى أنَّ منظمة "غولن" تشكل تهديدًا للأمن القومي التركي. محذراً كافة الدول من إيواء مؤسسات تتبع لهذه المنظمة. وتابع: "من واجبنا أن نحذر أصدقاءنا من خطورة منظمة غولن". وفي رده على أسئلة مندوبي الدول الأخرى المشاركة في الجلسة، أكد وجود أدلة قوية لإدانة "فتح الله غولن" زعيم المنظمة الإرهابية.

ويقيم زعيم المنظمة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، وتتهمه تركيا بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو/تموز الماضي. وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليوز الماضي، محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، وتصدى لها المواطنون في الشوارع، ولاقت رفضاً من كافة الأحزاب السياسية؛ ما أدى إلى إفشالها.