مقاتلات تركية تدمر 17 موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي بريف حلب

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 21.11.2016 11:07
آخر تحديث في 21.11.2016 23:50
مقاتلات تركية تدمر 17 موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي بريف حلب

دمّر سلاح الجو التركي أمس الأحد، عدداً من مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ريف حلب ضمن إطار عملية "درع الفرات".

وبحسب بيان رئاسة الأركان التركية فإنّ القصف الجوي جرى في ساعات الظهيرة، وشمل تدمير 17 موقعاً لتنظيم "داعش" الإرهابي في شمالي وشمال شرقي وغربي مدينة الباب (شرقي محافظة حلب) وقريتي "قباسين" (باشكوي) و"سفلانية" في محيط المدينة.

وألقت المقاتلات التركية المشاركة في الغارات 16 قنبلة على المواقع المستهدفة، وتمكنت إحدى المقاتلات من إصابة موقعين بقنبلة واحدة.

كما استهدفت مقاتلات تركية 4 مواقع تابعة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في ريف حلب الشمالي، وحققت إصابات مباشرة على النقاط المستهدفة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش".