الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان على المساعدة في إخماد الحرائق

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.11.2016 18:40
آخر تحديث في 27.11.2016 20:59
الرئيس الإسرائيلي يشكر أردوغان على المساعدة في إخماد الحرائق

قدم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، شكره لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على مساهمات أنقرة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في إسرائيل طوال الأيام الخمسة الماضية.

وذكرت مصادر من رئاسة الجمهورية التركية، أن ريفلين أجرى اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس أردوغان، شكره خلالها على المساهمات التركية في إطفاء الحرائق التي اندلعت في إسرائيل.

كما شكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الدول التي قدمت المساعدة لإسرائيل، من خلال إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وشارك في إخماد الحرائق إضافة إلى تركيا كل من أذربيجان، والأردن، ومصر، وإيطاليا، وكرواتيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وأوكرانيا، وروسيا، واليونان، وإسبانيا.

فيما عرضت المساعدة كل من بيلاروسيا، وبريطانيا، والبرتغال، وسويسرا، وجورجيا، وبلغاريا، ورومانيا، والتشيك.

وكانت سلطة إطفاء الحرائق الإسرائيلية، قد أعلنت صباح اليوم، سيطرتها بشكل نهائي، على الحرائق التي اندلعت في مناطق مختلفة خلال الأيام الماضية.

لكن السلطات الإسرائيلية أوعزت إلى طواقم الإطفاء بالاستمرار في إعلان حالة الطوارئ والاستنفار، خشية تجدد الحرائق، بسبب الأجواء الجافة واستمرار هبوب الرياح.

وظهر اليوم، عاودت وسائل إعلام محلية، الحديث عن تجدد اندلاع حرائق متفرقة في غابات حرجية، قرب مدينة "الخضيرة" (شمال)، وقرب بلدة "نطاف" غربي مدينة القدس (وسط)، وفي بلدة "كريات ملاخي" جنوبي إسرائيل.

وقالت "نجمة داود الحمراء" (خدمة الإسعافات الأولية الإسرائيلية)، إن 133 شخصا أصيبوا جراء حرائق الأيام الماضية، كما تسببت بإجلاء نحو 75 ألف شخص عن منازلهم، في مدينة حيفا.