"كوبرا 2" التركية تحوز إعجاب زوار معرض الدفاع الدولي بأبوظبي

وكالة الأناضول للأنباء
أبو طبي
نشر في 21.02.2017 00:00
آخر تحديث في 21.02.2017 21:18
كوبرا 2 التركية تحوز إعجاب زوار معرض الدفاع الدولي بأبوظبي

عرضت شركة "أوتوكار" التركية، اليوم الثلاثاء، مركبات مدرعة ثمانية الدفع "كوبرا 2"، من تصميمها وصناعتها، مؤكدة أنها ستسلم العديد من الطلبات منها خلال النصف الأول من العام الجاري، لعدة دول متعاقدة على شرائها.

وأضافت الشركة، على هامش معرض الدفاع الدولي بأبوظبي "آيدكس": "من المنتظر الانتهاء من تسليم كل المركبات المتعاقد عليها خلال النصف الأول، ما يعني أن علينا أن نتوقع زيادة عدد مركبات (كوبرا 2) لدى قوات الأمن التركية".

وقالت "أوتوكار" إن المركبة تتميز بقدرتها الفائقة على حماية أفراد الطاقم وأفراد المهمة، فضلا عن خفة حركتها الشديدة وقدرتها على نقل حمولات ثقيلة وسعة مقصورتها الداخلية.

وبحسب البيان، تؤمن المركبة "كوبرا 2" حماية فائقة ضد القذائف الباليستية والألغام والعبوات الناسفة البدائية.

وأوضح البيان أن المركبة تتمتع بتصميم هندسي انسيابي، يؤهلها لتنفيذ عدة مهام مختلفة، كما توجد نسخة برمائية منها جرى تصنيعها خصيصا لتلبية احتياجات التصدير.

يذكر أن شركة "أوتوكار" بدأت مرحلة الإنتاج على نطاق واسع، بعد تلقي طلبات شراء عديدة من وزارة الدفاع التركية وبدأ تسليم مركبات "كوبرا 2" في أوائل عام 2015.

وكانت القوات المسلحة التركية إحدى الجهات التي تعاقدت على شراء المركبة "كوبرا 2" التي من المقرر استخدامها في مهام تأمين الحدود.

ومن الجدير بالذكر أن المركبة "كوبرا 2" تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق الخارجية، ونجحت شركة "أوتوكار" في توقيع أول عقد تصدير مع إحدى دول جنوب آسيا.

ومن المقرر أن تشارك المركبة "كوبرا 2" في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام بعد دخولها الخدمة.