القوات التركية والجيش الحر ينتزعان مركز مدينة الباب من قبضة داعش

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 23.02.2017 00:00
آخر تحديث في 24.02.2017 00:11
القوات التركية والجيش الحر ينتزعان مركز مدينة الباب من قبضة داعش

فرضت القوات التركية والجيش السوري الحر سيطرتهما على مركز مدينة الباب، اليوم الخميس، ضمن عملية درع الفرات ضد تنظيم داعش الإرهابي في المدينة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء التركية الرسمية، الأناضول.

كذلك أعلنت ثلاث فصائل مقاتلة في الجيش الحر، اليوم، سيطرتها على مدينة الباب بالكامل من تنظيم داعش، وذلك بعد أسابيع من المعارك.

وذكر أحمد عثمان، قائد مجموعة "السلطان مراد" أنه "بعد ساعات من المعارك، تم إعلان تحرير مدينة الباب بالكامل وحاليا يتم تمشيط الأحياء السكنية من الألغام". وأكد فصيلان معارضان آخران لوكالة فرانس برس السيطرة على المدينة.

وشن الجيش الحر مدعوماً بالقوات التركية ليلة أمس الأربعاء هجوماً على مواقع "داعش" في الباب لاستكمال السيطرة عليها، حيث تمكن من السيطرة على المربع الأمني ومواقع أخرى وسط المدينة.

ولفتت المصادر، إلى أن الفصائل تقوم حاليا بتمشيط الألغام التي خلفها التنظيم، مشيرة إلى أن التنظيم ترك كما هائلا من الألغام في كل أرجاء المدينة.

وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوماً من انطلاق عملية درع الفرات التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاو 1900 كيلو متر مربع، بالقرب من الحدود السورية التركية.