أردوغان يطلق حملة مساعدات إنسانية لليمن ودول إفريقيا الشرقية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 04.03.2017 23:49
آخر تحديث في 06.03.2017 01:25
أردوغان يطلق حملة مساعدات إنسانية لليمن ودول إفريقيا الشرقية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق بلاده حملة مساعدات إنسانية تحت عنوان "كن أمل الإنسانية" لمساعدة المحتاجين في إفريقيا الشرقية واليمن.

جاء ذلك في تغريدات لأردوغان باللغات التركية والعربية والانجليزية في حسابه على موقع تويتر، ذكر فيها، أن الصومال وإثيوبيا وكينيا وجنوب السودان من بين دول إفريقيا الشرقية، إضافة إلى اليمن "تواجه خطر أزمة إنسانية كبيرة".

وقال أردوغان: "لا يمكننا أن نبقى غير مكترثين بنداءات هذه البلدان التي باتت مهددة بالمجاعة إلى حد كبير بسبب الجفاف".

وأضاف: "نحن تركيا أطلقنا حملة إنسانية لإخوتنا المحتاجين إلى المساعدات في إفريقيا الشرقية واليمن". وأشار الرئيس التركي إلى أن التبرع لدعم الحملة سيكون عبر الهلال الأحمر التركي في موقعه الإلكتروني http://kizilay.org.tr.

وقبل عشرة ايام اعلن جنوب السودان مجاعة في عدد من مناطقه فيما اعلن الصومال حال "الكارثة الوطنية" جراء الجفاف الحاد، ما يهدد حوالى ثلاثة ملايين شخص بالمجاعة.

والشهر الماضي، قالت الامم المتحدة أنها بحاجة بشكل طارئ الى 4,4 مليارات دولار لمكافحة المجاعة في اليمن والصومال وجنوب السودان ونيجيريا. وقال أمينها العام غوتيريش خلال مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة إن أكثر من 20 مليون شخص يعيشون أوضاعاً مأسوية وهم معرضون لخطر المجاعة في هذه البلدان الأربعة.