أردوغان: طريقة تعامل هولندا مع وزيرة الأسرة التركية أثبتت زيف ادعاءاتهم عن احترام المرأة

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 13.03.2017 20:44
آخر تحديث في 13.03.2017 21:16
وكالة الأناضول وكالة الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الطريقة التي تعاملت بها السلطات الهولندية مع وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول صايان قايا أثبتت زيف الادعاءات الأوروبية حول احترام المرأة ومراعاة حقوقها.

جاء ذلك خلال حوار تلفزيزني أجراه أردوغان، اليوم الاثنين، مع قناة "آ خبر" التركية تحدث خلاله عن التطورات الأخيرة الجارية في البلاد.

وأضاف أردوغان أن احتجاز هولندا لوزيرة الأسرة وإجبارها على الانتظار داخل السيارة لأكثر من 5 ساعات يثبت أنهم لا يراعون أبداً مبدأ احترام المرأة وحماية حقوقها، الذي طالما تحدثوا عنه.

وكانت السلطات الهولندية قد منعت وزيرة الأسرة التركية، مساء السبت، من دخول القنصلية التركية في مدينة روتردام، لمخاطبة الأتراك المتجمعين هناك، واحتجزتها داخل السيارة على بعد نحو ثلاثين متراً من القنصلية قبل أن تجبرها على مغادرة الأراضي الهولندية.

وأشار أردوغان إلى أن أوروبا تنتقد تركيا بسبب إعلانها حالة الطوارئ عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو/تموز بينما لم تبد أي اعتراض على قيام السلطات الهولندية باتخاذ قرار إعلان حالة الطوارئ في روتردام، في غضون ساعتين فقط من أجل منع الوزيرة التركية من دخول القنصلية.