أردوغان: سقطت أقنعة أوروبا من خلال مواقفها تجاه سوريا وتركيا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 21.03.2017 16:43
آخر تحديث في 21.03.2017 17:13
أردوغان: سقطت أقنعة أوروبا من خلال مواقفها تجاه سوريا وتركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "إن الأوروبيين كشفوا عن أقنعتهم عبر مواقفهم من الأزمة السورية ومن الاستفتاء على التعديلات الدستورية المزمع إجراؤه في 16 أبريل/ نيسان المقبل بتركيا".

جاء ذلك في كلمة له خلال فعالية أقامتها وزارة الغابات وشؤون المياه بالعاصمة أنقرة اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "غابة من أجل الإنسان، غابة من أجل الاقتصاد"، أكد فيها أن مواقف البلدان الأوروبية حيال الاستفتاء أشد من المعارضة داخل تركيا.

ولفت أردوغان إلى أن البلدان الأوروبية تلك تلجأ إلى كافة الوسائل لمنع دخول الوزراء الأتراك إلى أراضيها، من انتهاك كافة الأعراف الدبلوماسية إلى حد إعلان حالة الطوارئ في غضون ساعتين.

وأردف الرئيس التركي "الآن يسحقون بأقدامهم جميع ما سعوا منذ سنوات لفرضه علينا باعتبار أنها "معايير الاتحاد الأوروبي.

وتطرق أردوغان إلى إزالة الشرطة الهولندية لصوره المعلقة في محال تجارية بمدينة روتردام، وأضاف "لكن من جانب آخر، تخرج مظاهرات تحوي صور زعيم منظمة بي كا كا الإرهابية في شوارع روتردام وبحماية من الشرطة، وهذا ليس في هولندا فقط وإنما ألمانيا أيضًا".

من جانب أخر، أكد أردوغان أنهم بدؤوا حملة من أجل دعم السياحة البيئية في الولايات الـ 81، وقال في هذا الصدد: "عازمون على إكساب السياحة زخمًا من خلال مقوماتها الطبيعية الجميلة وإعداد الخطط وتنفيذ الاستثمارات المطلوبة".

وأشار أردوغان أنهم يهدفون إلى الدخول بين أول خمس بلدان في العالم فيما يتعلق بإيرادات السياحة الطبيعية.