أردوغان يرسل ببرقية تعزية لرئيسة الوزراء البريطانية بعد هجوم لندن

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 22.03.2017 23:57
آخر تحديث في 23.03.2017 12:20
أردوغان يرسل ببرقية تعزية لرئيسة الوزراء البريطانية بعد هجوم لندن

أرسل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ببرقية تعزية إلى رئيسة الوزراء البريطانية، بخصوص الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة لندن، أكد فيها أن بلاده تتقاسم وتشعر بعمق آلام المملكة المتحدة.

وأكد أردوغان في الرسالة، أن تركيا تتضامن دائماً مع المملكة المتحدة الصديقة والحليفة في محاربة الإرهاب الذي يُشكل أحد أكبر التهديدات للأمن والسلام العالمي.

وخلف الهجوم الذي استهدف محيط مقر البرلمان البريطاني في لندن، أربعة قتلى بينهم منفذ الهجوم وضابط شرطة، إضافة إلى أكثر من عشرين جريحاً.

وفي الوقت ذاته أدانت الخارجية التركية في بيان لها الهجوم بالقول: "لقد أظهر الهجوم البغيض المذكور، الوجه الغادر والوحشي للإرهاب الذي يستهدف الناس الأبرياء". وأضافت: "نؤكد مرة أخرى أهمية التعاون العالمي في مكافحة الإرهاب، ونجدد بأننا سنواصل بحزم تضامنا مع المجتمع الدولي وحلفائنا، ضد جميع أشكال الثقافة التي تتغذى من الإرهاب والعنف".

وأشار إلى أن تركيا وشعبها اللذين تعرضا مرات عدة لهجمات مماثلة، يشاركون آلام المملكة المتحدة وشعبها، مؤكدا أن تركيا سوف تستمر بتقديم كل أنواع الدعم للمملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس شرطة لندن، مارك راولي، إن سيارة رباعية الدفع دهست عددا من المارة على جسر "وستمنستر" في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان ونزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه.

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد بأنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحا. كما رجح راولي وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وعلى الفور، استنكرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ومصر وقطر وإسرائيل الهجوم، وذلك في تصريحات وبيانات منفصلة.