تركيا تقدم أدلة جديدة لليونان على تورط العسكريين الفاريين إليها في محاولة الانقلاب

ديلي صباح ووكالات
أثينا
نشر في 22.03.2017 17:54
آخر تحديث في 22.03.2017 20:56

قدمت تركيا لأثينا أدلة جديدة تثبت تورط العسكريين الثمانية الفاريين إلى اليونان في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في تركيا في 15 يوليو/تموز الماضي على يد مجموعة من أتباع منظمة غولن الإرهابية داخل الجيش، وطالبت السلطات التركية اليونان مرة أخرى بتسليم الانقلابيين الفاريين في ضوء الأدلة الجديدة.

وأبلغت النيابة العامة اليونانية، العسكريين الأتراك ومحاميهم بوجود طلب جديد مقدّم من السلطات التركية بخصوص إعادتهم إلى أنقرة، وأنّ الطلب يتضمن أدلة جديدة تثبت تورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة.

ويستعد محامو العسكريين الثمانية لتحضير ملفاتهم للاعتراض على طلب الإعادة والدفاع عن موكليهم، بينما يندرج استدعاؤهم إلى محكمة التمييز في إطار إعادة النظر في قضيتهم.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي رفضت المحكمة العليا باليونان، إعادة 8 عسكريين أتراك إلى أنقرة، شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي جرت منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وكانت مروحية عسكرية تركية، حطّت في اليوم الثاني لمحاولة الانقلاب، في مدينة (ده ده أغاج) "أليكساندروبولي" اليونانية، وعلى متنها 8 أشخاص من منتسبي منظمة "الكيان الموازي"، التي يتزعمها فتح الله غولن، شاركوا في تلك المحاولة.