وزير الدفاع التركي: نشعر بالأسف لصور الجنود الروس مع عناصر"ب ي د" الإرهابي

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 24.03.2017 10:24
آخر تحديث في 24.03.2017 13:31
وزير الدفاع التركي: نشعر بالأسف لصور الجنود الروس مع عناصرب ي د الإرهابي

قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق إن تركيا تشعر بالأسف من انتشار صور لقائد عسكري روسي، في سوريا، وهو يضع على ذراعه ما يسمى رمز "ي ب ك"، (الامتداد العسكري لمنظمة بي كا كا الإرهابية في سوريا).

وقال إشيق في تصريحات صحفية مساء الخميس إن تركيا لا تقبل أي نوع من التعاون بين الولايات المتحدة أو روسيا مع "ي ب ك".

وأكد إشيق أن تركيا مستمرة في إبلاغ الطرفين الروسي والأمريكي، أنه لا يمكن الاعتماد على منظمة إرهابية لمواجهة منظمة إرهابية أخرى، وتأمل أن يتخلى البلدان عن التعاون مع تنظيم "ب ي د" الإرهابي.

وأظهرت صور انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة عسكريين روس في احتفالية لـ"عيد النوروز" في حلب (شمالي سوريا)، والتقاطهم صورا مع عناصر "ب ي د" الإرهابي، ويحملون بأيديهم لافتات للتنظيم، وارتداء قائد الجيوش الروسية في المنطقة برتبة لواء، ما يسمى رمز "ي ب ك" على ذراعه.

وردا على سؤال حول قرار بعض الشركات الألمانية تجميد مبيعات الأسلحة إلى تركيا، قال الوزير إن الأمر لا يؤثر على عمليات تركيا وعلى قدرتها على الحركة.

وأضاف إشيق أن تركيا تبذل منذ فترة جهودا مكثفة من أجل صناعة الأسلحة التي لا يمكن استيرادها وأنها بدأت بالفعل في الإنتاج المحلي للأسلحة التي توقفت ألمانيا عن بيعها لتركيا.

وأشار الوزير لكون تركيا وألمانيا عضوان في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، قائلا: "من غير المقبول أن تخلق دولتان حليفتان مصاعب لبعضهما بعضا، وتركيا تنتظر من ألمانيا التصرف بحكمة في هذا الموضوع".

وأضاف "تركيا لا يمكن لها قبول أن تغض ألمانيا الطرف عن وجود سلاح ألماني في يد الإرهابيين، ومن ثم تفرض ما يشبه الحصار على طلبات السلاح التركية".

وأكد الوزير أن تركيا تأمل أن تحل جميع المشاكل مع ألمانيا عبر الحوار، وترغب في تقوية التعاون بين البلدين.