أردوغان: ألمانيا ترفض بيع الأسلحة لتركيا وترسلها إلى التنظيمات الإرهابية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 26.03.2017 15:27
آخر تحديث في 26.03.2017 19:26
أردوغان: ألمانيا ترفض بيع الأسلحة لتركيا وترسلها إلى التنظيمات الإرهابية

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السلطات الألمانية، ووصفها بالفاشية، لسكوتها عن قيام مجموعات برسم شعار النازية على مساجد في ألمانيا.

وقال أردوغان، في كلمة جماهيرية اليوم في إسطنبول: "البلدان الأوروبية تنزعج من وصفها بالفاشية والنازية، لكنها لا تقدم على أي خطوة من أجل مكافحة المعتدين على المساجد فيها".

كما انتقد أردوغان عدم سماح السلطات الألمانية لشركة الصناعات الدفاعية الألمانية "رين ميتال"، بإتمام صفقة لتصدير أسلحة إلى تركيا، فيما تقوم بإرسال السلاح إلى تنظيمي بي كا كا، و "ب ي د" الإرهابيين.

وكانت الشركة قد قالت، منذ يومين، في تصريح لها، إن الحكومة الألمانية لم تسمح لها بتصدير عشر مدرعات عسكرية إلى تركيا، والتي كانت تنوي استخدامها لتعويض خسارة الجيش التركي من المدرعات في حربه على تنظيم داعش الإرهابي.

وكان الإعلام الألماني قد ذكر أن هذا الحظر لم يكن الأول الذي تتعرض لها الصادرات من الصناعات الدفاعية إلى تركيا، العضو الحليف في الناتو، حيث سبقته عشرات الحالات المشابهة.

وفي السياق ذاته، قال أردوغان: "يسمون الرئيس التركي بالدكتاتور، وفي الوقت ذاته ينزعجون من نعتنا لهم لأسباب منطقية بالفاشية، ".