أردوغان: إرهابيو "بي كا كا" يلوحون بصور زعيمهم من سيارات الشرطة الألمانية

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 28.03.2017 00:00
آخر تحديث في 28.03.2017 18:16
أردوغان: إرهابيو بي كا كا يلوحون بصور زعيمهم من سيارات الشرطة الألمانية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "إن الإرهابيين المنتمين إلى بي كا كا يجلسون في سيارات الشرطة الألمانية ويرفعون صور زعيمها، ولدينا ما يوثّق ذلك".

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني مشترك أجراه أردوغان، مساء الاثنين، مع عدد من القنوات الإخبارية التركية.

وأشار أردوغان إلى أن "السلطات الألمانية لم تتمكن من إيضاح مسألة منع وزراء ونواب أتراك من إقامة فعاليات للجالية التركية على أراضيها".

وبيّن أنه "سلّم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت سابق 4 آلاف و500 ملف عن إرهابيي تنظيم بي كا كا في ألمانيا، دون أن يصدر عن الجانب الألماني أي رد بالخصوص".

واتهم الرئيس التركي ألمانيا أنها "تؤمن مصادر مالية لآلاف الإرهابيين الذين تستضيفهم، ويقوم هؤلاء بتنظيم المظاهرات المناهضة لبلادنا".

وحول نفي رئيس دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، برونو كال، علاقة منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية بالمحاولة الانقلابية في تركيا، قال أردوغان: "هذا الكلام لا يعني أنهم محقون (الألمان)، نحن نملك أدلة، فالذين لا يرون انقلاب 15 تموز بشكل صحيح، ينتابنا الشك في تفكيرهم السليم".

وأكد أردوغان أن "المتورطين في المحاولة الانقلابية في تركيا حاليا في السجون، وما زال آخرون يظهرون حتى الآن في العديد من المؤسسات".

وأشار إلى أن تركيا تعيش طفرة حقيقية في النمو الاقتصادي، وأن وضع بلاده أفضل من البلدان الأوروبية في الوقت الراهن، مبيناً أن تركيا لم توقف استثماراتها بل هي في وتيرة متسارعة.

وانتقد أردوغان وكالات التصنيف الائتماني، مبيناً أن تلك الوكالات تضع تصنيفات للدول بحسب ما يطلب منها. وشدد أن تلك التصنيفات الموجهة ضد البلاد لم تحقق هدفها ولم توقف الاستثمارات في تركيا.