أردوغان يبحث عدة ملفات ثنائية وإقليمية مع وزير الخارجية الأمريكي

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 30.03.2017 15:16
آخر تحديث في 30.03.2017 19:41
أردوغان يبحث عدة ملفات ثنائية وإقليمية مع وزير الخارجية الأمريكي

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مسألة مكافحة التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية، عقد أردوغان مع تيلرسون لقاءً جرى في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بعيداً عن عدسات الصحفيين، واستمر ساعتين و10 دقائق.

وأوضح البيان أنّ أردوغان وتيلرسون تباحثا حول مسألة مكافحة المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش في كل من سوريا والعراق، والخطوات المشتركة التي يمكن الإقدام عليها. وشدد أردوغان وضيفه الأمريكي على ضرورة مواصلة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي وباقي المنظمات الإرهابية الناشطة في المنطقة.

كما تناول أردوغان وتيلرسون قضية تسليم السلطات الأمريكية زعيم منظمة الكيان الموازي فتح الله غولن إلى أنقرة، وتشاورا حول كيفية الحد من أنشطة أتباع المنظمة الإرهابية في الولايات المتحدة.

وسبق لتيلرسون أن التقى صباح اليوم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم وتباحث معه حول الجهود الرامية لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين وملف تسليم واشنطن زعيم منظمة الكيان الموازي الإرهابية "فتح الله غولن" إلى أنقرة.

ووفقًا لمصادر في رئاسة الوزراء التركية، فقد طرح الجانب التركي خلال اللقاء بمقر رئاسة الوزراء، الخطوات التي ينتظرها من الولايات المتحدة فيما يتعلق بتسليم الإرهابي "فتح الله غولن" المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلى تركيا.