أردوغان: يمكن أن ننضم إلى عملية تحرير الرقة شرط عدم إشراك "ب ي د" الإرهابي

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 12.04.2017 09:37
آخر تحديث في 12.04.2017 19:00
أردوغان: يمكن أن ننضم إلى عملية تحرير الرقة شرط عدم إشراك ب ي د الإرهابي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ "بلاده ستشارك في العملية العسكرية المرتقبة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الرقة السورية بشرط عدم إشراك تنظيم "ب ي د" الإرهابي (الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي) في العملية".

جاء ذلك خلال لقائه مجموعة من طلاب الجامعات، أمس الثلاثاء، بمدينة إسطنبول.

وأوضح أردوغان أنّ "تركيا تؤمن أنه من الخطأ القضاء على تنظيم إرهابي بواسطة تنظيم إرهابي آخر، وذلك انطلاقاً من مبدأ أنّ التنظيمات الإرهابية كلها سيئة".

وأضاف "آمل أن يتم التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وموسكو وباقي دول التحالف الدولي، لشن حملة عسكرية ضدّ داعش الإرهابي في الرقة، وتشارك فيها تركيا بشرط عدم إشراك ب ي د".

وفيما يخص الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي سيجرى الأحد المقبل، أعرب أردوغان عن أمله بأن "يصوت الشعب التركي لصالح التعديلات الدستورية التي ستجلب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى البلاد".

ويجرى في تركيا، في 16 أبريل/نيسان الجاري، استفتاء شعبي على تعديلات دستورية تنتقل بإدارة الحكم في البلاد من النظام البرلماني (المعمول به حالياً) إلى الرئاسي.

ورداً على استفسار أحد الطلاب عمّا فعله ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في 15 يوليو/تموز الماضي، قال أردوغان: "عرض عليّ صاحب الفندق الذي كنت أقيم فيه أن ينقلني عبر سفينته إلى أقرب جزيرة يونانية، فقلت له أفضل الموت في وطني ولا أقبل العيش أسيراً في أراضي دولة أجنبية".