يلدريم بحث هاتفيا مع برزاني الهجمات التركية على "بي كا كا" بجبل سنجار

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 26.04.2017 00:00
آخر تحديث في 26.04.2017 23:14
يلدريم بحث هاتفيا مع برزاني الهجمات التركية على بي كا كا بجبل سنجار

بحث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في اتصال هاتفي مع رئيس الإقليم الكردي في العراق، مسعود برزاني الغارات الجوية التركية ضد عناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي بجبل سنجار شمالي العراق.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، اليوم الأربعاء، أن يلدريم هاتف برزاني مساء أمس، وأعرب خلال الاتصال عن حزنه وتعازيه لسقوط قتلى من قوات البيشمركة في الغارات.

وأشارت المصادر إلى أن يلدرم أكد مواصلة بلاده التعاون مع الإقليم في محاربة الإرهاب خلال الفترة المقبلة أيضاً.

وشن سلاح الجو التركي غارات، أمس الثلاثاء، على مواقع "بي كا كا" الإرهابي في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل "قره تشوك" شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي، تحييد نحو 70 من إرهابيي تنظيم"بي كا كا" الإرهابي، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار التنظيم.

وتعليقاً على ما تردد من أنباء عن "مقتل" عناصر من البيشمركة في الغارات التركية التي استهدفت مواقع بي كا كا الإرهابية شمالي العراق وسوريا فجر الثلاثاء، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حوار مع وكالة رويترز أمس الثلاثاء، "إن الغارات لم تستهدف البيشمركة، ولم يكن من المفترض وجود عناصر منهم في النقاط المستهدفة، لاسيما أننا أبلغنا رئيس الإقليم الكردي شمالي العراق مسعود برزاني، والولايات المتحدة، وروسيا قبل الغارات".