مدفيديف يشكر يلدريم على إنقاذ طاقم السفينة الروسية المنكوبة

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 27.04.2017 22:24
آخر تحديث في 27.04.2017 22:35
مدفيديف يشكر يلدريم على إنقاذ طاقم السفينة الروسية المنكوبة

شكر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الخميس، نظيره التركي بن علي يلدريم، على إنقاذ طاقم السفينة العسكرية الروسية التي غرقت في وقت سابق من اليوم نتيجة اصطدامها بسفينة شحن في مضيق البوسفور بإسطنبول.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين مدفيديف ويلدريم في الساعة الـ19:00 بالتوقيت المحلي (15:00 تغ)، حسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية لوكالة الأناضول.

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء الروسي شكر يلدريم على إنقاذ سلطات بلاده جميع أفراد طاقم السفينة العسكرية المكون من 78 شخصا.

من جهته أعرب يلدريم، خلال الاتصال الهاتفي، عن حزنه لغرق السفينة الروسية قبالة سواحل مضيق البوسفور جراء حادث نجم عن الضباب الكثيف، وقدم لمدفيديف معلومات حول وضع طاقم السفينة الذين تم إنقاذهم.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت المديرية العامة لأمن السواحل في تركيا إن السفينة الروسية التي غرقت تحمل اسم "ليمان" وهي سفينة استخبارات، اصطدمت في وقت سابق اليوم بسفينة شحن محملة بالحيوانات تحمل علم توغو، عند مدخل مضيق البوسفور من جهة البحر الأسود.

وأضاف بيان للمديرية أن زوارق الإنقاذ التركية هرعت إلى موقع الحادث بعد تلقي نداء استغاثة من السفينة الروسية، وتمكنت من إنقاذ جميع أفراد طاقمها البالغ عددهم 78 شخصا، قبل أن تغرق السفينة.