إدانة تركية شديدة اللهجة لهجومي القطيف ومكة المكرمة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 01.08.2017 10:44
آخر تحديث في 01.08.2017 22:11

ببيان شديد اللهجة، أدانت تركيا، أمس الاثنين، الهجوم الإرهابي في القطيف السعودية والهجوم الإرهابي للحوثيين في اليمن الذي استهدف مكة المكرمة بصواريخ باليستية.

وذكر بيان للخارجية أن تركيا "تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة القطيف وأدى إلى وقوع إصابات وخسائر في الأرواح".

وتمنى بيان الخارجية التركية "الرحمة لعناصر الشرطة السعوديين الذين فقدوا حياتهم في الهجوم، والشفاء العاجل للمصابين". مؤكّدًا "تضامن تركيا مع السعودية في مكافحة الإرهاب".

كما شدد البيان على تنديد الخارجية التركية "بمحاولة الحوثيين الاعتداء على مدينة مكة المكرمة، التي تعد من أقدس الأماكن بالنسبة إلى المسلمين". معربًا عن "سعادتها جراء تمكن القوات السعودية من التصدي للهجوم ومنع وقوعه".

ويوم الأحد، قتل شرطي سعودي وأصيب 6 آخرون إثر تعرض دورية أمن "لاعتداء إرهابي" بمقذوف متفجر، في محافظة القطيف، في سادس هجوم يستهدف رجال الأمن خلال يوليو/تموز الجاري بالمحافظة.

كما أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، الخميس الماضي، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة، لكن الحوثيين قالوا إن الصاروخ تم إطلاقه باتجاه قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.