جاوش أوغلو يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع "التعاون الإسلامي"

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 02.08.2017 12:29
آخر تحديث في 03.08.2017 00:52
وكالة دوغان للأنباء وكالة دوغان للأنباء

التقى وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بشأن المسجد الأقصى، الذي انطلق في إسطنبول، أمس الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه تم خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وانطلقت أمس، في إسطنبول، فعاليات الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لدعم القدس والمسجد الأقصى.

وقد حضر المؤتمر 44 ممثلًا عن دول منظمة التعاون الإسلامي؛ ورئسه وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، بصفته ممثلًا لتركيا التي تتولى رئاسة المنظمة في الفترة الحالية.

وشارك في الاجتماع، فضلًا عن الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وشهدت مدينة القدس خلال النصف الثاني من يوليو/تموز الماضي هبة شعبية امتدت إلى باقي المدن الفلسطينية، أجبرت إسرائيل على إلغاء إجراءات أمنية وقيود فرضتها على المسجد الأقصى ودخول المصلين إليه.

تجدر الإشارة إلى أنه صباح الثلاثاء أيضًا، اقتحم 1079 مستوطنًا، المسجد الأقصى، بحراسة عناصر من الشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي لاقى رفضًا فلسطينيًا، وهو ما ينذر بعودة التوتر إلى القدس والأقصى.