يلدريم: تركيا واحة الاستقرار في منطقة مليئة بالأزمات

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 02.08.2017 13:50
آخر تحديث في 03.08.2017 03:03
يلدريم: تركيا واحة الاستقرار في منطقة مليئة بالأزمات

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: "بعزم وإرادة شعبنا، تستمر بلادنا في إثبات وجودها كواحة للاستقرار داخل منطقة تكثر فيها الأزمات، ودولتنا تمتلك القدرة الكافية على ردع كافة التهديدات الموجهة إليها".

جاء ذلك ضمن ما كتبه يلدريم في دفتر الزيارة في ضريح مصطفى كمال أتاتورك الذي زاره اليوم الأربعاء، برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، قبيل عقد اجتماع المجلس برئاسته في قصر تشانقايا بأنقرة.

وأضاف يلدريم "أهم أهدافنا، الوصول إلى تركيا أكثر رفاهية وأمنا وعدلا وحرية".

وأكد يلدريم أن "الروح التي أبداها الشعب التركي خلال مقاومته لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز 2016، أظهرت مرة أخرى أن هذا الشعب لن يتخلى عن استقلاله ولا عن مستقبله، وأظهر الشعب التركي للعالم أنه لايقبل بأي نوع من الوصاية على إرادته. سيسجل هذا اليوم في الصفحات الذهبية لتاريخنا العظيم باعتباره يوما ملحميا".

وضم وفد مجلس الشورى العسكري الأعلى برئاسة يلدريم، رئيس الأركان الفريق أول خلوصي أقار، ونواب رئيس الوزراء بكر بوزداغ، ومحمد شيمشك، وفكري إشيق، ورجب أقداغ، وهاكان جاوش أوغلو، ووزير العدل عبد الحميد غُل، ووزير الخارجية مولود جاوش أوغلو، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي، وقائد القوات البرية صالح زكي تشولاق، وقائد القوات البحرية بولنت بوستان أوغلو، وقائد القوات الجوية عابدين أونال.