يلدريم: غياب السلطة وانعدام الاستقرار في دول الجوار أكبر خطر يهدد مكافحتنا للإرهاب

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 02.08.2017 17:04
آخر تحديث في 03.08.2017 00:22
يلدريم: غياب السلطة وانعدام الاستقرار في دول الجوار أكبر خطر يهدد مكافحتنا للإرهاب

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء، إنّ أكبر خطر يهدد كفاح بلاده ضدّ الإرهاب، هو غياب سلطة الدولة وانعدام الاستقرار والحروب الداخلية في البلدان الواقعة على حدود تركيا الجنوبية.

وأوضح يلدريم في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الشورى العسكري التركي الأعلى، أنّ قوات بلاده حققت نجاحات كبيرة خلال آخر عام في كفاحها ضدّ عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وأشار يلدريم إلى وجود تهديدات داخلية وخارجية تستهدف أمن تركيا وسلامتها، لا سيما أنها تقع ضمن رقعة جغرافية تشهد أحداثاً هامة على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى وجوب مكافحة منظمة غولن الإرهابية المتورطة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو 2016.

وتابع قائلاً: "في الفترة الحالية نكافح ضدّ 3 منظمات إرهابية هي بي كا كا وداعش وغولن، واستطعنا أن نلحق خسائر كبيرة بمنظمة بي كا كا خلال العام الأخير، وكفاحنا ضدّ تلك المنظمات سيستمر".

وأكّد رئيس الوزراء التركي أنّ بلاده اتخذت كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي عبر الحدود البرية.

وذكر أنّ بلاده تولي اهتماماً كبيراً لمشاريع التأهيل الاجتماعي والاقتصادي في المناطق التي تضررت من العمليات الإرهابية، وأنّ أنقرة تعمل على التوفيق بين هذه المشاريع والحفاظ على استمرارية مكافحة الإرهاب.