يلدريم يقترح على نظيره الفيتنامي إعلان 2018 عامًا ثقافيًا بين البلدين

وكالة الأناضول للأنباء
هانوي
نشر في 23.08.2017 18:57
آخر تحديث في 23.08.2017 22:02
يلدريم يلقي كلمة خلال مأدبة غداء أقيمت على شرفه في المركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الفيتنامية هانوي  (الأناضول) يلدريم يلقي كلمة خلال مأدبة غداء أقيمت على شرفه في المركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الفيتنامية "هانوي" (الأناضول)

اقترح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، على نظيره الفيتنامي نجوين شوان فوك، إعلان 2018 عامًا ثقافيًا بين تركيا وفيتنام، حيث سيصادف الذكرى السنوية الـ40 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم، خلال مأدبة غداء أقيمت على شرفه في المركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الفيتنامية "هانوي"، التي وصلها في وقت سابق اليوم، برفقة عدد من الوزراء، ضمن زيارة رسمية.

وأشار يلدريم، إلى أن الشعبين التركي والفيتنامي، تمكّنا من حماية تراثهما الثقافي على مر التاريخ.

وأعرب عن ترحيبه بالنمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي استطاعت هانوي، تحقيقه خلال السنوات الأخيرة.

كما رحّب يلدريم، بالزخم والتنوع والتطور المتزايد الذي تشهده العلاقات بين تركيا وفيتنام في مجالات مختلفة، خلال الآونة الأخيرة.

وقال رئيس الوزراء التركي، إن تطور التعاون السياسي بين البلدين، من شأنه أن يساهم في تعزيز قواعد الشراكة بينهما، وزيادة مستوى الرفاهية لدى الشعبين التركي والفيتنامي.

يلدريم، أكّد أيضًا استعداد بلاده لتطوير التعاون مع فيتنام في مجالات التجارة والاقتصاد والثقافة والسياحة، كشريك إستراتجي هام بالنسبة إليها.

وأضاف: "سنحتفل العام القادم، بالذكرى الـ40 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية، ومن ثم أقترح تكثيف الفعاليات الثقافية وإعلان 2018 عامًا ثقافيًا بين البلدين".