رئيس الأركان التركي: جيشنا يمتلك القدرة على تنفيذ "غصن الزيتون" والسيطرة على منطقة إيجة في الوقت نفسه

ديلي صباح
إسطنبول
رئيس الأركان التركي على متن طائرة الإنذار المبكر والتحكم من الجو التركية  (وكالة الأناضول للأنباء) رئيس الأركان التركي على متن طائرة الإنذار المبكر والتحكم من الجو التركية (وكالة الأناضول للأنباء)

أكد رئيس الأركان التركي الفريق أول خلوصي أقار أن الجيش التركي يمتلك القدرة الكافية على تنفيذ عملية غصن الزيتون وفي الوقت نفسه السيطرة على منطقة إيجة.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها أقار أثناء قيامه بجولة تفقدية لتفقد سير عملية غصن الزيتون من الجو.

وذكرت رئاسة الأركان التركية، في بيان، الجمعة، أن "قادة القوات، رافقوا أقار خلال جولته التفقدية بطائرة " الإنذار المبكر والتحكم من الجو" التركية.


وأضاف أقار " عازمون على حماية حقوق ومصالح بلادنا المنبثقة عن القانون والمعاهدات الدولية في جميع بحارنا."

وبعد تفقد عملية غصن الزيتون توجه رئيس الأركان إلى منطقة بحر إيجة غربي تركيا لتفقد المجال الجوي والبحري التركي كما تفقد سير عمل المهام التي تنفذها عناصر القوات الجوية والبحرية.
وعقب ذلك توجه أقار إلى إزمير وتلقى معلومات من قيادة القوات البحرية بالمنطقة عن المهام التي يتم تنفيذها هناك بواسطة أنظمة القيادة والتحكم الحديثة بمركز التنسيق والمراقبة التابع للقوات البحرية

ويواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير/كانون الثاني المنصرم، عملية "غصن الزيتون" ضد المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.