السفير التركي بعمّان: أنقرة تثمن جهود الأردن في الحفاظ على الأماكن المقدسة

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
السفير التركي بعمّان: أنقرة تثمن جهود الأردن في الحفاظ على الأماكن المقدسة

قال السفير التركي لدى الأردن، مراد قرة غوز، إن بلاده تدعم جهود عمان في سبيل الحفاظ على الأماكن المقدسة، وحماية الحقوق العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير بالأمين العام لمنتدى الفكر العربي، محمد أبو حمّور، بمكتب الأخير في العاصمة الأردنية عمان.

وحسب بيان لمنتدى الفكر العربي، أشار السفير التركي إلى الاهتمام الذي توليه بلاده للقضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، بينها القدس وأوقافها.

كما شدّد قرة غوز، على أهمية تطوير التعاون وفكرة الحوار العربي التركي، لافتا إلى "أهمية التنسيق لعقد ندوة برعاية الأمير الحسن بن طلال (رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا بالأردن)؛ لتعزيز استمرار الحوار العربي التركي، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين".

وأعرب قرة غوز عن اعتزازه بالأردن باعتباره بلداً جميلاً وغنياً بالموارد البشرية، مثمناً دور المنتدى في اعتماد الحوار نهجًا لتنمية العلاقات بين الشعوب العربية وتركيا.

من جهته، شدد أبو حمور على "ضرورة تعزيز التبادل في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية مع تركيا والعمل على عقد المزيد من سلسة ندوات الحوار العربي التركي".

و"منتدى الفكر العربي" هو منظمة عربية فكرية غير حكومية، مقرها الأردن، تأسست عام 1981 عقب انعقاد مؤتمر القمة العربية الـ11، بمبادرة من بعض المفكرين وصانعي القرار العرب.

وتعنى المنظمة ببحث وتشخيص أوضاع العالم العربي، واستشراف مستقبله وصياغة الحلول العملية اللازمة لمشكلاته عبر توفير منبر حر للحوار، وفق ما ورد على موقعه الإلكتروني.