تركيا تشارك في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 22.02.2018 00:00
آخر تحديث في 22.02.2018 15:19
وزيرة الأسرة التركية ممثلة لتركيا في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة الاناضول وزيرة الأسرة التركية ممثلة لتركيا في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة (الاناضول)

تشارك وزيرة الأسرة التركية في اجتماعات المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة، الذي افتتح أمس الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط، ويستمر حتى اليوم الخميس.

وأمس الأربعاء، عقدت الوزيرة فاطمة بتول صايان قايا لقاءات منفصلة مع الوزراء المكلفين بالأسرة والطفولة في 6 دول هي المغرب، فلسطين، تونس، السودان، قطر، أذريبجان.

وبحثت الوزيرة التركية خلال اللقاءات تعزيز التعاون في قضايا حماية الطفولة والأسرة والرعاية الاجتماعية.

كما التقت صايان قايا، وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، كلا من بسيمة الحقاوي وزيرة اﻷسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية المغربية، وإبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، ونزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية.

كما اجتمعت مع إبراهيم آدم وزير الدولة للرعاية الاجتماعية السوداني، ومحمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري، وهجران حسينوفا وزيرة الأسرة والمرأة وقضايا الطفولة في أذربيجان.

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إبراهيم الشاعر، قال إن لقاءه الوزيرة التركية "فرصة رائعة لتبادل الخبرات حول الوضع الاجتماعي في كل من فلسطين وتركيا".
وأوضح أن الجانبين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم قريبا بين وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

بدورها وصفت بسيمة الحقاوي، وزيرة اﻷسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية المغربية، لقاءها الوزيرة التركية بـ "المهم جدا" وأشارت الحقاوي إلى أن تجربة تركيا في المجال الاجتماعي، لا سيما دعم المرأة والطفولة "مهمة ومغرية".

وأضافت أن تجربة المغرب كذلك "فيها الكثير من الإنجازات"، لذلك "نريد رصد هذه المكتسبات والإنجازات، التي قامت بها الحكومتان، وأن نقتسمها ونستفيد منها كذلك".